ماهي الصفات التي تجعلك تبرز كقائد؟

هناك العديد من الطرق التي يمكن للشخص من خلالها الوصول إلى دور قيادي كبير أو إداري أو دور قيادي آخر دون امتلاك مهارات قيادية قوية. قد تجد نفسك في منصب قيادي بدون المهارات والخبرات التي من شأنها أن تساعدك على النجاح الحقيقي ، أو قد تطمح إلى منصب أكثر مسؤولية ولكنك تواجه الكثير من المنافسة على الأدوار القيادية ، أو تكون غير متأكد من كيفية إثبات عملك لصانعي القرار الرئيسيين. القادة العظماء لديهم رؤية وخطة وانضباط للوصول إلى هناك.

يمكنك التميز كقائد من خلال التفكير في المستقبل وأي مشاكل محتملة ستواجهها ، وتصور وجهة جديرة بالاهتمام ، والخروج بالخطوات اللازمة لنقلك إلى هناك، والتمسك بهذه الرؤية من خلال الشدائد.يتمتع القائد العظيم ذو الرؤية الثاقبة بعقل مفتوح ويستجيب للحاجة إلى اتخاذ قرارات سريعة. القادة العظماء ليسوا صارمين ولا مقيدين بالقواعد التقليدية والمحافظة. في حين أنها تمتثل للمعايير الممتازة ، إلا أنها مرنة بما يكفي لتلبية الاحتياجات العاجلة والناشئة للشركة أو المؤسسة التي تنتمي إليها ، مما يضمن مراعاة جميع الجوانب قبل اتخاذ أي مسار للعمل.

لا يخشى القادة العظماء من القيام بروابط ، وإنشاء شراكات، وإقامة عمليات دمج لأن هذه طرق لتصبح أكثر قوة وإنتاجية. إنهم يوسعون الأعمال ويفوضون المهام، ويعهد بها إلى أشخاص مؤهلين بطريقة موضوعية. تعزيز التعاون هو ما يفعله القادة العظماء بفخر وتميز. فهي تساعد على إطلاق العنان لإمكانات الآخرين على الأداء الجيد. يساعد القائد العظيم على فتح فرص جديدة للقادة الطموحين والمحتملين من خلال تشجيعهم على اتخاذ خطوات لتحقيق أهدافهم.

بصفتك قائدا ، فإنك تفعل ذلك بالتعاون مع الآخرين. يمكنك استشارة الموظفين الفنيين لفهم أنواع المشاكل التي قد تواجهها في أي خطة معينة. يمكنك العمل مع مخطط محترف أو مدير مشروع لرسم خطوات وظيفية في الطريق إلى وجهتك. ومع ذلك ، فإن مسؤولية الرؤية والخطة والانضباط للالتزام بها تعود إليك في النهاية كقائد.

إيلون ماسك هو مثال على القائد ذو الرؤية. وهو يتصور مستقبلا أكثر اخضرارا وأكثر صداقة للبيئة وأكثر سهولة في الوصول إليه، ويضع خططا للوصول إلى هناك عبر شبكة كاملة من الشركات التي تدعم بعضها البعض في طريقها نحو هذه الرؤية، بما في ذلك مزارع الطاقة الشمسية، وأسقف الألواح الشمسية، والبطاريات لتخزين تلك الطاقة، والسيارات الكهربائية عالية الأداء. لقد أظهر العزيمة والتصميم في مواجهة العديد من التحديات، بما في ذلك الفشل شبه الذريع والانتكاسات.

القادة العظماء يلهمون ويساعدون الآخرين للوصول إلى الدافع الصحي. القادة لا يقودون بمعزل عن الآخرين. يمكنك التميز كقائد من خلال تقييم الآخرين ، وتعريفهم أو خلق الفرص لهم ، وإعادتهم إلى ما هو مهم (الرؤية والخطة للوصول إلى هناك) في مواجهة العقبات. إن الرؤية الجيدة تذكر الفريق بما يعملون من أجله ولماذا، وتساعدهم على البقاء متحمسين عندما تصبح الأمور صعبة.

القادة العظماء يتكيفون ويتكيفون مع التغيير. في حين أنه من المهم أن يكون لديك خطة ، فإن الأمور تتغير باستمرار من حولك في مكان العمل ، في منطقتك أو بلدك ، في قدراتك أنت وفريقك ، في حقائق السوق – في كل طريقة وشكل وشكل. القادة الذين يتكيفون مع الظروف المتغيرة ويتحركون نحو الأهداف أثناء ضبط الاتجاه يبرزون كقادة متميزين.

 
دورات تدريبية ذات الصلة: 


SHARE

HIDE
LinkedIn
Facebook
Twitter
WhatsApp
Other

يوروماتيك للتدريب والإستشارات
Typically replies within an hour

سلمى
مرحبا 👋
اسمي سلمى، كيف يمكنني مساعدتك..
1:40
×