كلمة الإدارة

يسرنا أن نرحب بكم في موقع يوروماتيك للتدريب والإستشارات الإدارية (EuroMaTech) من خلال تصفحكم لموقعنا سيكون بإمكانكم التعرف على تاريخنا وأبرز إنجازاتنا وكذلك الاطلاع على أحدث الخدمات والمنتجات التدريبية التي نقدّمها. كما يتيح لكم هذا الموقع إلقاء نظرة عن كثب على الرؤية والقيم التي انتهجتها مؤسستنا منذ تأسيسها عام 1977م، والتي إنبثقت عن التزامنا الراسخ بدعم وتنمية الموارد البشرية والأعمال ، أنّ هذا الالتزام الذي قطعته يوروماتيك على نفسها مهد الطريق للمضي قدماً في مسيرة النجاح المستمرة ،لتصبح من أكبر المؤسسات التدريبية على الصعيد المحلى والعالمي.

إننا نفخر دائما بكل ما حقّقناه من إنجازات ونجاحات، ونسعى إلى مواصلة مسيرة التقدم والنمو واضعين التميز نصب أعيننا ومستندين إلى مجموعة من الركائز المبنية على الأسس السليمة للعمل الاستشاري وأفضل الممارسات التدريبية مع التركيز على تعزيز النمو المستدام للمؤسسات والشركات . ومن هذا المنطلق فإننا نسخّر كافة إمكانياتنا لدعم وتطوير الكوادر البشرية بكافة فئاتها والتي هي راس المال الأساسي مع إلتزامنا الكامل تجاه عملائنا والمجتمعات التي نخدمها. 

و ها نحن اليوم نواصل وضع معايير الريادة والتميّز في العمل ؛ مختطين نهجاً جوهره الاستدامة وركيزته تعزيز التطور والنماء لمواصلة مسيرة التقدم والنجاح، اننا نؤمن في” يوروماتيك EuroMaTech “،بنقل المعرفة من خلال العمل بشكل وثيق مع عملائنا من خلال عقد سلسة من الدورات، والندوات،  ورش العمل، والمؤتمرات  التي من شأنها إكسابهم مجموعة من المهارات المطلوبة التي تمكنهم من تخصيص هذه الباقات التي تشتمل على مجموعة من افضل الممارسات العالمية،  والنماذج المناسبة لأعمال الإدارات المختلفة بما يتناسب مع احتياجات عملهم المستقبلية.

مَنْ نــحــن …. ؟

يوروماتيك للتدريب والإستشارات (EuroMaTech) تم تأسيسها العام 1977م في المملكة المتحدة، بريطانيا ،وفي عام 1992م  تم افتتاح فرع الشرق الأوسط وشمال افريقيا في دولة الامارات العربية المتحدة .

نحن  يوروماتيك للتدريب والاستشارات الإدارية مؤسسة رائدة تعمل في مجال تدريب وتطوير الموارد البشرية وتقديم الخدمات الاستشارية الإدارية بأعلى مقاييس الجودة والتميز لمواكبة الاحتياجات المتغيرة للشركات والمؤسسات والأفراد، تقدم يوروماتيك خدمات تدريبية في شتى المجالات كالإدارة والقيادة وتطوير الذات  والمالية وأنظمة المعلومات والمبيعات والتسويق والجودة والمشتريات والعلاقات العامة والصحة والسلامة والبيئة والطاقة والقانون والتأمين والبنوك والنقل وبرامج تنمية المجتمعات والتعليم والصيانة والتشغيل .

تقدم الشركة خدماتها إلى منطقة الشرق الأوسط  وشمال افريقيا والخليج العربي من خلال كادر متخصص ومؤهل وطاقم كبير من المدربين ومستشارين المؤهلين وشركائنا من ذوي الخبرة والكفاءة والتدريب العالي، ونطبق نظاماً لإدارة الجودة ونظاماً لمراقبة وتقييم الأداء. كما أننا نوظف آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا من وسائل تعليمية ونحدّث مصادرنا باستمرار ونبذل كل ما في وسعنا لبناء علاقة وطيدة وطويلة الأمد مع عملائنا وموظفينا وشركائنا ومدربينا ومستشارينا .

  يوروماتيك للتدريب والإستشارات الإدارية  (EuroMaTech) حائزة على مجموعة من ” الاعتــــمادات على المســـتوى المحلي والدولي ” وشـــهادات الجــودة في مجــــال التدريب، والاستشارات ” ISO 9001 – ISO 29990 ”  والمصنفة من المؤسسات الرائدة عالميا ، بما تقدمه من “دورات تدريبية، ندوات ، وورش عمل ومؤتمرات” بأحدث الآليات والمفاهيم والدراسات العالمية  في كافة مجالات الأعمال.

مهمتنا:

رؤيتنا:

أن نكون شريكـاً إستراتيجيـاً، يحظى بثقة ودعم العملاء الباحثين عن الصدارة والتميز وهما الشعاران الأساسيان في نهج عمل ” يوروماتيك ” لتبقى الاختيار الأول والأمثل في تقديم الحلول التدريبية المتكاملة والاستشارية المتميزة وتنمية الموارد البشرية وتحقيق أعلى مستويات الجودة لـمجتمع علمي متحضر ومتوان.

أهدافنا:

  • تقديم حلول تدريبية متكاملة وخدمات استشارية متميزة بجودة عالية  تلبي احتياجات عملائنا المتغيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والخليج العربي بمسؤولية اجتماعية وأخلاق رفيعة.
  •  تنمية الموارد البشرية العربية ضمن برامج وحلول تلبي الاحتياجات الفعلية في جميع المجالات وتعزيز قدراتهم العلمية والعملية.
  •  تطبيق خلاصات أحدث الممارسات التدريبية ، والتوظيف الأمثل لمعارف وخبرات تنبع من قيم وقدرات عالية وذلك للوصول إلى تميز الأداء المؤسسي.
  •  رفد السوق  بالخدمات التدريبية ضمن أعلى المعايير العالمية .
  •  البحث عن أساليب جديدة ومبتكرة لتحقيق قيمة مضافة مع الالتزام بأعلى معايير الجودة والتميز.
  •  تحقيق نقلة نوعية في أداء المؤسسات  ضمن شراكات حقيقية .

قيمنا:

نعمل وفق مجموعة من القيم الرئيسة التي تمثل أساس تركيزنا، بما يحقق أهدافنا المتمحورة حول الحفاظ على الكوادر الوطنية وتعزيز كفاءة الكوادر البشرية للنهوض بمسيرة التنمية الشاملة والارتقاء بالعمل الحكومي في إمارة دبي. وتتمحور قيمنا حول:

  • الإبداع
  • التميز في الأداء
  • الكفاءة
  • الجودة

التزامنا:

أن نكون الخيار الأول كشريك في التطوير المهني والارتقاء بمستوى كفاءات الموظفين، وتحسين الأداء المؤسسي.

فلسفتنا:

تعتمــد رسالــة يوروماتيك  على أن التنمية الحقيقية تقـوم أساساً على تمكين الموارد البشرية لتصبح قادرة على إدارة التغيير والنمو في إطار التطورات والتوجهات العالمية الحديثة ، وثورة التكنولوجيا ، والمعلومات والاتصال التي أحاطت بالعالم كله ، وجعلت منه عالماً متواصلاً ، يؤثر في كل منا ، ويتأثر بكل الآخرين حوله. وفي هذا الإطار تسعى في كل أعمالها إلى التميز في الأداء ، وتقديم الأطر والنظم الحديثة والمتقدمة عالمياً في التدريب، مع العمل على وضعها في إطار البيئـة العربية المحلية.

وسيلتنا:

استخدام أعلى المعايير المهنية وأحدث الأساليب في تقديم خدماتنا الاستشارية والتدريبية مع وجود أفضل المدربين والاستشاريين.

خدماتنا التدريبية:

 

البرامج التدريبية 

صممت هذه البرامج لصقل المهارات الإدارية والفنية وتستهدف جميع الفئات والأفراد ، حيث أنها تقدم على جميع المستويات بهدف إشباع مختلف الحاجات التدريبية والعمل على المشاركة في جزء من التنمية البشرية والمجتمعية ، كما تقدم هذه البرامج وفقاً لجدولة وخطة سنوية. 

التدريب التعاقدي 

تقدم يوروماتيك، التدريب التعاقدي والذي يركز على التعرف على إحتياجات العملاء وتصميم البرامج التي تشبع هذه الإحتياجات بمشاركة الجهة المتعاقد معها، حتى يخرج البرنامج معبراً عن الموضوعات التي يتم التطرق لها او المهارات التي يراد تنميتها .

الأساليب:

تعتمد فلسفة التدريب على أساليب التدريب بالمشاركة من خلال أساليب تدريبية متنوعة مثل )دراسات الحالة، التمارين الفردية، العمل في مجموعات، العصف الذهني، الحوار المنظم، لعب الأدوار، الزيارات الميدانية

التقييم:

تلتزم يوروماتيك، بتقديم تقرير متكامل إلى الجهة الطالبة لخدمات التدريب عن سير العمل في البرامج والدورات بإيجابياتها بهدف تأكيدها، وسلبياتها بهدف تلافيها في البرامج التالية

الشهادات:

تمنح يوروماتيك شهادة مشاركة بالساعات التدريبية لمن يحضرون الدورة بفعالية وباعتماد محلي ودولي ، ويعتبر التزام المشارك بحضور اللقاءات التدريبية شرطاً لمنحه هذه  الشهادة، كما تمنح  شهادات مهنية أخرى لدورات وبرامج مصممة بالتعاون مع جهات مهنية متخصصة.

لغة الدورات التدريبية:

تعقد جميع الدورات التدريبية باللغتين العربية والإنجليزية 

الجودة والفعالية في شركتنا ..

تؤمن يوروماتيك بأن الجودة تأتي في المقام الأول… ونحـن ملتزمون تماما بتزويد عملائنا بخدمات عالية الجودة… وبمستوى خدمات لا يمكن مضاهاتها. ولذا تسعى ورمــاك إلى تحقيــق رضاء العملاء… وتحسين منتجاتها وخدماتها… وتؤكـد أن برامجها التدريبية.. وحلقات وورش العمـــل.. وندواتها.. ومختبــراتها.. وملتقياتها الدولية والمحلية.. ستخضع لعملية تعديل وتطوير دورية استنادا إلى الملاحظات والمعلومات التي تتلقاها من العملاء. كما تؤكد أن سياســـة الجـودة لديها ترتكز على عدة مبادئ منها :

  • التركيز في فعالياتها ( برامج.. ندوات.. حلقات.. ورش عمل.. ملتقيات ومؤتمرات ) على صقل المهارات وضبط الاتجاهات الفكرية وليس مجرد محاضرات ونقل معرفة.
  • تصميم مواد تدريبية خاصة لكل برنامج تدريبي تعاقدي حسب طبيعة ونوع المشاركين وخبراتهم.
  • الاعتماد على منهاج دوائر التعلم بالمعايشة.. والحالات الواقعية.. والمباريات الإدارية.. وتمثيل الأدوار المستمدة من واقع البيئة العملية للمشاركين..
  • الاعتماد على المشاركة الإيجابية للمشاركين من خلال مجموعات ثنائية وثلاثية وخماسية. ”ورش عمل فعالة“ داخل قاعات التدريب .
  • استخدام أحدث الأدوات لعرض المادة التدريبية.

التخصصات التدريبية والاستشارية..

تضع مجموعة يوروماتيك تحت تصرفكم خبرتها المستمدة من خبرائها ومستشاريها للعمل معكم من خلال تقديم دورات وندوات وورش عمل في :

  1. الإدارة والقيادة وتطوير الذات
  2. المــوارد البشـريـة والتـدريـب
  3. العلاقات العامة والإعلام
  4. السكرتارية وإدارة المكاتب
  5. المحاسبة والمالية
  6. المراجعة والتدقيق والرقابة
  7. العقود والمناقصات
  8. القانونية والقضائية
  9. المشتريات والمخازن واللوجستية
  10. الصيانة والتشغيل والهندسة القنية
  11. الأمــن والسلامة والصحة المهنية والبيئة
  12. الهندسة الكهربائية والإلكترونية

واستناداً الى دوراتنا التدريبية التي تزيد عن 200 دورة وورشة عمل يقوم فريق عملنا المكون من متخصصين محترفين في مجال التدريب الاحترافي بابتكار برامج قادرة على التكامل والاندماج في أعمالكم بمنتهى السهولة. هذه العملية تضمن تمتع الدورات بأعلى المستويات العالمية والتي تتناسب في نفس الوقت مع المعايير الإقليمية والعالمية.

المنهجية المتبعة في التدريب ..

تعتمد يوروماتيك،  في كافة البرامج على أسلوب التدريب التشاركي، والمشاركة الفاعلة مع المتدربين، حيث يتم تقديم البرامج التدريبية، باستخدام مزيج من الأدوات النظرية والعملية والتي تهدف إلى تمكين المشاركين من محتويات ومحاور البرامج والدورات وورش العمل وتتألف هذه الأدوات من: ٪10  شرح أكاديمي نظري ٪35 تطبيقات عملية لأفضل الممارسات في المجال ٪ 20 تمارين وحالات عملية، ٪10  مناقشات جماعية وعصف ذهني ٪10 أفلام تدريبية ووسائل إيضاح. كما نتميز بخدمة متابعة احتياجات المتدربين بعد انتهاء الدورة (دعم استشاري وفني ومساعدة مباشرة) جميع الشهادات لكافة الدورات ذات اعتماد عالمي ومحلي.

متابعة وتقييم التدريب في يوروماتيك  

متابعة التدريب:

يُقصد بها التأكد من أن خطة التدريب يتم تنفيذها بدقة بدون انحراف لتحقيق الهدف النهائي، مع التدخل في التنفيذ لإزالة أية مُعوِّقات قد تعترض سير الخطة في طريقها المرسوم لتحقيق الهدف النهائيّ، وقد يكون التدخل أحيانًا للتعديل والتطوير في الإجراءات التنفيذية.

تقييم التدريب:

هو معرفة مدى تحقيق البرنامج التَّدريبيّ لأهدافه المحددة، وإبراز نواحي القدرة لتدعيمها ونواحي الضعف للتغلب عليها أو العمل على تلافيها في البرامج المقبلة؛ حتى يمكن تطوير التدريب وزيادة فاعليته بصورة مستمرة. من الخبرات السابقة ننصح رؤساء ومديري المؤسسات ان يتوقعوا أن يزيد استيعاب الفرد من التدريب بشكل عام على 75 % من المواد التَّدريبيَّة لتطبيقها. هذا هو العائد على الاستثمار المتوقع حدوثه ليس أكثر.

أهداف متابعة وتقييم التدريب:

  • التأكد من نجاح البرامج التَّدريبيَّة في تحقيق أهدافها، سواء من حيث التخطيط أم التنفيذ
  • معرفة مدى تحقيق البرنامج  لأهدافه بالنسبة إلى المتدربين، ويتطلب ذلك التحقق من سلامة تحديد الشروط الخاصة بالمُتدرِّبين وملاءمتها للهدف من التدريب
  • التأكد باستمرار من أن المُتدرِّبين ما زالوا متحمسين لتطبيق ما تدرَّبوا عليه
  • التأكد من كفاءة المُدرِّبين من حيث تخصصهم وخبرتهم وقدراتهم على التدريب، واهتمامهم بتنمية معلوماتهم وقدراتهم الذاتية
  • متابعة التطور العلمي والعملي في المجال الذي يعملون به

مراحل متابعة وتقييم المُتدرِّبين

تتم متابعة وتقييم المُتدرِّبين على مراحل؛ وهي:

تقييم المُتدرِّبين قبل تنفيذ البرنامج التَّدريبيّ

الغرض من تقييم المُتدرِّبين قبل تنفيذ البرنامج هو التأكد من أن البرنامج سيُقدم إلى المُتدرِّبين المحتاجين إليه، وأنهم فعلًا تتوافر فيهم الشروط والعناصر المطلوبة في تصميم البرنامج.

متابعة وتقييم المُتدرِّبين أثناء البرنامج التَّدريبيّ

  • ملاحظة المُتدرِّبين وسلوكهم، بمعرفة مدى الجهد المبذول منهم لتتبُّع المواد التَّدريبيَّة، ومدى اشتراكهم في المناقشات وإبداء  الآراء
  • ملاحظة تقدم المُتدرِّبين والمعلومات والخبرات التي اكتسبوها، والتحسن في مستواهم والتغيير الذي طرأ على سلوكهم

متابعة المُتدرِّبين بعد التدريب؛ وذلك من خلال

  • معرفة مدى التطبيق العملي لما تلقَّوْه من تدريب سابق
  • معرفة المعارف والمهارات والتِّجاهات التي اكتسبوها من خلال التدريب
  • معرفة الحتياجات المستقبليَّة

طرق تقييم التدريب:

  • نسبة الحضور كمقياس لنجاح البرنامج التَّدريبيّ
  • استبيان الاراء بواسطة المتدرب و رؤساء عمل المُتدرِّب
  • تقارير تقييم الأدا
  • التجربة

لماذا يوروماتيك ( نقاط التميز) :

خدمات تدريبية متعددة

تلتزم يوروماتيك للتدريب والإستشارات الإدارية (EuroMaTech) بتقديم خدمات تدريبية مختلفة تلبي حاجة عملاءها باختلاف قطاعاتهم مجموعات وأفراد وذلك باحترافية عالية.

الالتزام الزمني

يوروماتيك للتدريب والإستشارات الإدارية (EuroMaTech) تلتزم بالجداول الزمنية التي توضعها لتقديم خدمة تدريبية أو استشارية خلال سنوات عملها. حيث نتميز بتقديم خدماتنا وإنهاءها وفق جدول زمني يتفق علية وبجودة عالية.

طاقم تدريبي ذو مؤهلات عالية

التدريب المتميز لا يمكن الحصول عليه إلاّ من خلال خبراء ومدربين لديهم الخبرة العملية الطويلة في مجال التدريب, لذلك فإننا نستعين في تصميم وتنفيذ برامجنا بمجموعة متميزة من الخبراء والمدربين والرواد الممارسين من أصحاب الكفاءات العلمية والعملية من ذوي الخبرة العالمية.

الإعتمادات المحلية والدولية

The PMI Registered Education Provider logo is registered mark of Project Management Institute, Inc.

We're Social follow us on your favorite social media sites


Facebook

Twitter

YouTube

Linkedin

error: Content is protected !!