من بين المتغيرات الكثيرة المحيطة والمؤثرة في اقتصاداتنا ومجتمعاتنا : العولمة، والإصلاح الاقتصادي، وإنتقال الأزمات عبر الحدود، والتطورات المتسارعة في نظم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والخصخصة، والنماذج التنظيمية المبتكرة، والأدوار الجديدة المتطورة للموارد البشرية، وغيرها. تحتاج الاستجابة المجدية لهذه المتغيرات الى تقديم الخدمات الاستشارية الفعّالة، وتنفيذ البرامج التدريبية المناسبة، باستخدام أحدث أساليب العصر، بهدف أعداد الموارد البشرية المؤهلة، والقادرة على مواجهة هذه التحديات.

مَنْ نــحــن …. ؟

يوروماتيك للتدريب والاستشارات الإدارية هي شركة رائدة عالميا في مجال التطوير المهني، والنهوض بمهارات الأفراد لدفع نجاح الأعمال . تقدم يوروماتيك للتدريب والاستشارات الإدارية دورات وبرامج وندوات تدريبية في مجالات مهنية عدة وتعد الرائدة في هذا المجال في المنطقة. حيث تضيف الأساليب المبتكرة، ويضيف المدربون والمستشارون البارعون مجموعة متنوعة من المهارات إلى ذخيرتنا اللازمة لضمان توفير قيمة إضافية لمؤسستك . يوروماتيك للتدريب والإستشارات الادارية (EuroMaTech) تم تأسيسها العام 1977م في المملكة المتحدة، بريطانيا ،وفي عام 1992م  تم افتتاح فرع الشرق الأوسط وشمال افريقيا في دولة الامارات العربية المتحدة . 

يوروماتيك للتدريب والإستشارات الإدارية  ( EuroMaTech Training and Management Consultancy ) حائزة على مجموعة من ” الاعتـمادات على المسـتوى المحلي والدولي ” وشـــهادات الجــودة في مجال التدريب والاستشارات ” ISO 9001 – ISO 29993 ” والمصنفة من المؤسسات الرائدة عالميا، بما تقدمه من “دورات تدريبية، ندوات ، وورش عمل ومؤتمرات” بأحدث الآليات والمفاهيم والدراسات العالمية  في كافة مجالات الأعمال.

تقدم يوروماتيك خدمات تدريبية في شتى المجالات كالإدارة والقيادة وتطوير الذات  والمالية وأنظمة المعلومات والمبيعات والتسويق والجودة والمشتريات والعلاقات العامة والصحة والسلامة والبيئة والطاقة والقانون والتأمين والبنوك والنقل وبرامج تنمية المجتمعات والتعليم والصيانة والتشغيل .,

تختار شركتنا  افضل الخبراء الإستشاريين والمدربين المتخصصين والمرخصين دولياً، ممن ثبتت جدارته المهنية، المؤثقة في مبادين العمل، والمتوافقة مع خصوصيات المهمة الإستشارية والدورات التدريبية المصاحبة، وممن نال تقييماً متميزاً من قبل العميل الذي حصل على هذه الخدمة. هكذا نعمل جاهدين على توظيف ثمار المهمة الاستشارية والدورات التدريبية المصاحبة في ميادين العمل، والتأكد من تحقق القيمة المضافة له، وهو ما نعتبره المعيار الأساسي لنجاح المهمة الاستشارية والدورات التدريبية، وتحقيق اهدافها..

الرؤية

مؤسسة تتمتع بالتنوع، والانتشار، والابداع، والتمّيز​

  • التنوع: تقديم الخدمات متعددة القطاعات، وبما يغطي التخصصات الاستشارية والتدريبية
  • الإنتشار: العمل في كل الدول
  • الإبداع: تقديم الحلول المبدعة للمشكلات، بما يتوافق مع خصوصيات قاعدة عملائنا
  • التميّز: تقديم خدماتنا وفق المعايير الدولية ومتطلبات إدارة الجودة الشاملة

الرسالة

تقديم الخدمات المهنية متعددة القطاعات في كل الدول ، مع الاهتمام المزدوج بالاستشارة والتدريب، من خلال التفاعل الحي والمتواصل بين الخبرات العربية والدولية، مؤكدين لقاعدة عملائنا الواسعة تحقيق الجودة الشامل والامتثال للمعايير الدولية في جميع اعمالنا.

القيم الجوهرية

نعمل وفق مجموعة من القيم الرئيسة التي تمثل أساس تركيزنا، بما يحقق أهدافنا المتمحورة في تعزيز كفاءة الكوادر البشرية والارتقاء بالاعمال. وتتمحور قيمنا حول:

  • “العميل اولاً”، قدرنا
  • المخرجات المتكيفة لخصوصيات العميل، علامتنا
  • الأداء الأمثل، غايتنا
  • الخدمة الحقيقية، هدفنا
  • المصداقية مع العميل، وعدنا
  • الخبرة المبرهنة في الميادين، موردنا
  • “عمل الفريق”، أساس قوتنا
  • تفاعل الإستشارة والتدريب، عطاؤنا المشترك
  • الإشراف على التنفيذ، التزامنا
  • تفاعل التجارب القطاعية، ثروتنا
  • تجاوز الجغرافيا، تحركنا
  • تقديم الحلول المبدعة، مسارنا
  • التواصل بين التجارب الدولية، إنفتاحنا
  • الإمتثال للمعاييرالدولية والجودة الشاملة، إطار عملنا  
  • ريادة العلامة الاستشارية والتدريبية، سمعتنا
  • التنافسية العالمية والريادة ، طريقنا

عن الدورات التدريبية

الدورات المهنية  القصيرة :

صممت يوروماتيك، هذه البرامج لصقل المهارات الإدارية والفنية وتستهدف جميع الفئات والأفراد، حيث أنها تقدم على جميع المستويات بهدف إشباع مختلف الحاجات التدريبية والعمل على المشاركة في جزء من التنمية البشرية والمجتمعية، كما تقدم هذه البرامج وفقاً لجدولة وخطة سنوية. 

تدريب خاص داخل المؤسسة ( التدريب التعاقدي ) :

تصميم وتنفيذ الدورات التدريبية الداخلية ( In-House )، التي تحتاجها مؤسسة معينة، وتنفذ للعاملين فيها فقط، مع إتاحة الفرصة لطرح دراسة حالات خاصة بها، والاستجابة لخصوصياتها. بإمكاننا أن نقدّم أي من دوراتنا التدريبية العامة كدورة تدريبية خاصة حصرياً لموظفي المؤسسة او الشركة . يتم تخصيص وتصميم\ تعديل هذه الدورات التدريبية حسب احتياجات طلب المؤسسة هذه الخطوة ضرورية لضمان تأكيد وتلبية أهداف الأفراد والمؤسسة.

الإستشارات

التنوع والتميز اسلوبنا الفريد لتقديم خدماتنا الإستشارية. نحن متخصصون، وبمستوى رفيع، في تقديم خدماتنا الإستشارية، وبما يتوافق مع المعايير الدولية للمهنة. إذ انه بالإضافة إلى المسؤولين الفنيين والإداريين الدائمين، فاننا نعتمد على التنظيم الفاعل والتنسيق الكفء لخبرات من يتعاون معنا من المكاتب والمعاهد والمراكز الاستشارية داخل الوطن العربي وخارجه، ومن المتخصصين الأفراد من الميدان. يمكّننا هذا الأسلوب من تغطية مساحة واسعة من القطاعات والأنشطة والتخصصات المهنية وهو يوافق نمط تعاوننا مع شركائنا في الائتلاف عند تقديم العروض الاستشارية.  ونبقى الجهة الوحيدة المسؤولة عن التنفيذ الكامل للمهمات الاستشارية المتعاقد عليها.

البرامج التدريبية المهنية المتخصصة

تضع مجموعة يوروماتيك تحت تصرفكم خبرتها المستمدة من خبرائها ومستشاريها للعمل معكم من خلال تقديم دورات وندوات وورش عمل في:

  1. الإدارة والقيادة وتطوير الذات
  2. برامج اعداد القادة
  3. المــوارد البشـريـة والتـدريـب
  4. العلاقات العامة والإعلام
  5. السكرتارية وإدارة المكاتب
  6. المحاسبة والمالية
  7.  إدارة المشاريع
  8. المراجعة والتدقيق والرقابة
  9. العقود والمناقصات
  10. القانونية والقضائية
  11. المشتريات والمخازن واللوجستية
  12. الصيانة والتشغيل والهندسة القنية
  13. الأمــن والسلامة والصحة المهنية والبيئة
  14. دورات الهندسة الكهربائية وهندسة الطاقة
  15. دورات إدارة الرعاية الصحية
  16. دورات اون لاين – التدريب الافتراضي عن بعد

واستناداً الى دوراتنا التدريبية التي تزيد عن 200 دورة وورشة عمل يقوم فريق عملنا المكون من متخصصين محترفين في مجال التدريب الاحترافي بابتكار برامج قادرة على التكامل والاندماج في أعمالكم بمنتهى السهولة. هذه العملية تضمن تمتع الدورات بأعلى المستويات العالمية والتي تتناسب في نفس الوقت مع المعايير الإقليمية والعالمية.

الشهادات

تمنح يوروماتيك شهادة مشاركة بالساعات التدريبية لمن يحضرون الدورة بفعالية وباعتماد محلي ودولي ، ويعتبر التزام المشارك بحضور اللقاءات التدريبية شرطاً لمنحه هذه  الشهادة، كما تمنح  شهادات مهنية أخرى لدورات وبرامج مصممة بالتعاون مع جهات مهنية متخصصة.

لغة الدورات التدريبية

تعقد جميع الدورات التدريبية باللغتين العربية والإنجليزية.

المنهجية المتبعة في التدريب..

تواكب يوروماتيك المستجدات المتواصلة حول أساليب تنفيذ الدورات التدريبية، وهي تنتهج تشكيلة واسعة من أساليب التدريب المعاصر، المتفاعلة مع خصوصيات كل دورة. الهدف من استخدام هذه الوسائل هو تحقيق الكفاية والفاعلية في اكتساب المهارات وتوظيفها في ميدان العمل مباشرة. وتعتمد يوروماتيك،  في كافة البرامج على أسلوب التدريب التشاركي، والمشاركة الفاعلة مع المتدربين، حيث يتم تقديم البرامج التدريبية، باستخدام مزيج من الأدوات النظرية والعملية والتي تهدف إلى تمكين المشاركين من محتويات ومحاور البرامج والدورات وورش العمل وتتألف هذه الأدوات من: ٪10  شرح أكاديمي نظري ٪35 تطبيقات عملية لأفضل الممارسات في المجال ٪ 20 تمارين وحالات عملية، ٪10  مناقشات جماعية وعصف ذهني ٪10 أفلام تدريبية ووسائل إيضاح.

أساليب التدريب​

  • العرض بإستخدام PowerPoint.
  • دراسة الحالات، مع تقديم الحلول النموذجية للمشاركين.
  • التمرينات والتطبيقات العملية، مع تقديم الحلول النموذجية للمشاركين.
  • لعب الأدوار بين المشاركين، بحيث يمارس كل منهم دوراً محدداً ومتغيراً، خلال أيام الدورة.
  • المحاكاة  (Simulation).
  • مباراة الأعمال (Business Games).
  • النشاط التفاعلي  (Interactive activity)  خلال الدورة.
  • الزيارات الميدانية المعززة لمحتوى الدورة.
  • كما نتميز بخدمة متابعة احتياجات المتدربين بعد انتهاء الدورة (دعم استشاري وفني ومساعدة مباشرة)

معايير التدريب في يوروماتيك

يقوم منظور يوروماتيك في التدريب على المعايير الآتية:

  • التدريب بالأهداف: يُصمّم كل برنامج تدريبي ليسدّ فجوة مهنية أو معرفية في مجال التدريب، وهو الهدف المتوقع الوصول إليه في نهاية التدريب كوحدة شاملة.
  • التخطيط النوعي: تراعي برامجنا معايير تخطيط التدريب الجيد، الذي يقوم على خطة متكاملة مدروسة على أسس علمية ومهنية.
  • جودة البيئة التدريبية: يتوفر لبرامجنا التدريبية بيئة ملائمة ومحفزة، تشمل مكان التدريب المناسب، وتوفير جميع متطلبات التدريب المتخصص، والإعداد الملائم للمتدربين؛ فلكي تحقق البرامج أثراً إيجابياً واضحاً، فإنها تحتاج إلى مراعاة مستوى متقارب للمشاركين من نواحي التأهيل الأكاديمي، والمهني، ومستويات الخبرة.
  • تَوفُّر الوسائل والأدوات المطلوبة للجانب التطبيقي: توفر يوروماتيك الأدوات اللازمة لإجراء التمارين التدريبية حسب طبيعة البرنامج التدريبي، ضمن المواصفات المطلوبة.
  • مدرّبون أكفاء: تضمّ قوائم مدربي المعهد المعتمدين نخبة من المدربين الأكفاء في العالم، ضمن شبكة العلاقات التي طوّرتها يوروماتيك مع مؤسسات عالمية. ويخضع المدربون إلى شروط ومعايير عالمية .
  • التقييم المستمر للتدريب: عملية منظمة تقوم بها جهة مختصة في يوروماتيك لتحديد مردود البرامج التدريبية ومدى تحقيق التدريب أهدافه، ذلك بغية تحسين برامج التدريب المستقبلية، واستبعاد البرامج غير المفيدة، ويشتمل منظورنا على تقييم المدرب والمحتوى التدريبي والبيئة التدريبية، وصولاً إلى تقييم أثر التدريب.
  • جودة المحتوى التدريبي: يستجيب المحتوى التدريبي لأهداف التدريب ويتمتع بالكفاءة والشمولية والوضوح، ويوفر الجانب التطبيقي الذي يعكس المهارات المطلوبة، دون التقليل من أهمية الجانب النظري.
  • جودة وتنوع الأساليب التدريبية: تقدم يوروماتيك مجموعة متنوعة من أساليب التدريب منها: العروض التقديمية، والمحاضرات، ومخرجات البحوث، وأوراق العمل، ودراسة حالة مهنية، والمحاكاة، والتمارين التطبيقية، ونماذج من مؤسسات عالمية، ونماذج من قصص نجاح إضافة إلى الزيارات الميدانية.
  • الموارد: في نهاية كل وحدة تدريبية أو موضوع تدريبي يوفر المعهد قوائم بالموارد والمراجع المتاحة مكتبياً وإلكترونياً.

لماذا يوروماتيك ( نقاط التميز) 

خدمات تدريبية متعددة :

تلتزم يوروماتيك للتدريب والإستشارات الإدارية (EuroMaTech) بتقديم خدمات تدريبية مختلفة تلبي حاجة عملاءها باختلاف قطاعاتهم مجموعات وأفراد وذلك باحترافية عالية.

الالتزام الزمني :

يوروماتيك للتدريب والإستشارات الإدارية (EuroMaTech) تلتزم بالجداول الزمنية التي توضعها لتقديم خدمة تدريبية أو استشارية خلال سنوات عملها. حيث نتميز بتقديم خدماتنا وإنهاءها وفق جدول زمني يتفق علية وبجودة عالية.

طاقم تدريبي ذو مؤهلات عالية :

التدريب المتميز لا يمكن الحصول عليه إلاّ من خلال خبراء ومدربين لديهم الخبرة العملية الطويلة في مجال التدريب, لذلك فإننا نستعين في تصميم وتنفيذ برامجنا بمجموعة متميزة من الخبراء والمدربين والرواد الممارسين من أصحاب الكفاءات العلمية والعملية من ذوي الخبرة العالمية.

الإعتمادات المحلية والدولية

The PMI Registered Education Provider logo is registered mark of Project Management Institute, Inc.

تنوية من يوروماتيك - EuroMaTech

فوجئت شركة “يوروماتيك“ في الآونة الأخيرة بظهور العديد من المواقع الإلكترونية وقد اتخذت أسما لها بأسم شركتنا EuroMaTech، يوروماتيك وتزعم بأنها تقوم بكافة أعمال التدريب التي تتميز بها شركتنا من برامج ومصنفات فكرية والمسجلة لنا تحت قانون الملكية الكاملة لحقوق التأليف والنشر الخاصة بالشركة، وقد انتحلت تلك المواقع اسم الشركة “إقرأ المزيد“

We're Social follow us on your favorite social media sites


Facebook

Twitter

YouTube

Linkedin